السبت , مايو 8 2021
الرئيسية / أخبار / إجراءات وقائية جديدة في غيدي ماغا للحد من انتشار كورونا

إجراءات وقائية جديدة في غيدي ماغا للحد من انتشار كورونا

اجتمع والي كيدي ماغه الطيب ولد محمد محمود، صحبة مدير الرقابة الوبائية بوزارة الصحة محمد محمود ولد اعل محمود، مع كوكبة من الأئمة والوجهاء والمنتخبين وعمال الصحة وممثلي الأندية الشبابية والفعاليات النسوية.

وناقش الاجتماع الارتفاع المقلق في مؤشر الإصابات اليومية في عموم الولاية.

وأكد الوالي على ضرورة تكاتف الجهود لمواجهة خطر انتشار الجائحة عبر حملة تحسيس شاملة في المساجد والأسواق والمدارس والمرافق العامة و العودة إلى التطبيق الصارم للإجراءات الاحترازية هو الخيار الأمثل لتطويق شبح هذا الفيروس المراوغ، نظرا لتزايد حالات الإصابة المسجلة يوميا خلال الفترة الأخيرة.

ومن جهته أعلن مدير الرقابة الوبائية أن القطاع الصحي عكف على دراسة تفصيلية عن حاجيات المراكز والنقاط الصحية لمواجهة هذه المرحلة المتسارعة من الانتشار، مع تأكيده على أهمية العودة لتكثيف التحسيس والتحذير من مخاطر الاستخفاف بالتدابير الاحترازية في ظل هذه الموجة.

وأشار إلى أن الوزارة ستشرع على الفور في سد النواقص الملاحظة في توفر الوسائل والتجهيزات المناسبة لمواجهة هذا الموقف، مهيبا بالجميع للمساهمة كل من موقعه في العمل التحسيسي وهو ما يمليه نداء الواجب والضمير.

وتشهد ولاية كيدي ماغا جنوبي البلاد تفشيا لفيروس كورونا المستجد خلال الأسبوع الأخيرة، حيث كانت سجلت نسبة 52% من الإصابات المسجلة في عموم البلاد في مقاطعات هذه الولاية.

وبلغ مجموع الإصابات التي سجلت في الولاية خلال الأسبوع الأخير 99 إصابة جديدة، وذلك من أصل 189 إصابة سجلت في عموم البلاد.

عن admin

شاهد أيضاً

رياض الصيام والقرآن في بلاد شنقيط برمضان

في موريتانيا تنتشر مدارس تحفيظ القرآن مما جعل عددا كبيرا من سكان هذا البلد العربي …