الأربعاء , أكتوبر 28 2020
الرئيسية / أخبار / وزير التجهيز والنقل يتابع تنفيذ الطرق في العاصمة

وزير التجهيز والنقل يتابع تنفيذ الطرق في العاصمة

تنفيذا لمقاربة المتابعة المستمرة التي ينتهجها قطاع التجهيز والنقل والهادفة إلى تسريع وتيرة الإنجاز والحرص على الجودة التامة في كافة مراحل التنفيذ ، تفقد معالي وزير التجهيز والنقل اليوم الأحد 04 أكتوبر 2020 الشق المتعلق بقطاع التجهيز والنقل في برنامج الأولويات رقم 1 ..

المشروع الذي يبلغ طوله 40 كلم وتستفيد منه مجمل مقطعات العاصمة وخصوصا ذات الطبيعة الشعبية ، تنفذه شركة الاشغال والنقل والتنظيف والصيانة ATTM بمراقبة المختبر الوطني للاشغال العامة ، بمواصفات جديدة و عالية الجودة بطبقة قاعدة من الحصى الاسفلتي بسماكة 8 سم وطبقة خرسانة اسفلتية بسماكة 5 سم وتجاوزت نسبة تقدم المشروع الجملية حاجز 50 % .

معالي وزير التجهيز والنقل رفقة السلطات الادارية والأمنية في ولاية انواكشوط الشمالية وقف على تقدم الأشغال الجارية في المحاور الطرقية في مقاطعة دار النعيم التي تستفيد من حوالي 8 كلم من الطرق الجديدة وتم الانتهاء من تهيئة الأرضية على الشوارع المبرمجة، وتتقدم الأشغال بشكل متسارع في طبقة الاساس ..
وزير التجهيز والنقل أدى ايضا رفقة السلطات الادارية والأمنية في ولاية انواكشوط الجنوبية زيارة تفقد واطلاع للمحاور الطرقية المبرمجة في مقاطعة الميناء التي ستفك العزلة عن عدة أحياء وستساهم بربط وتسهيل الحركة بين عدة مناطق في المقاطعة التي تستفيد من 2,8 كلم من الطرق الجديدة تم الانتهاء فيها من طبقة الأساس وتتقدم الأشغال بشكل متسارع ومتواصل في طبقة القاعدة .

معالي وزير التجهيز والنقل السيد محمدو احمدو امحيميد أدلى في نهاية زيارته التفقدية بتصريح لوسائل الاعلام الرسمية والخاصة مؤكدا أن زيارة التفقد والاطلاع لتقدم الأشغال في مشاريع القطاع تدخل في إطار الزيارات الميدانية المنتظمة لمتابعة المشاريع المنفذة من طرف القطاع، مبينا ان برنامج الأولويات رقم ١ يشيد 40 كلم من الطرق موزعة على مقاطعات العاصمة وتتقدم الأشغال فيها بنسبة وصلت 50 % ، وان التعليمات هي أن تنتهي الأشغال قبل الآجال المحددة لتحسين ظروف المواطنين واستفادتهم من الخدمات الضرورية .
معالي الوزير أكد أن معايير الجودة الجديدة تطبق لاول مرة في مشاريع البنى التحتية الوطنية ويمكن ملاحظة ذلك من الجميع بالعين المجردة على الشبكة الطرقية الجديدة ..
معالي وزير التجهيز والنقل بيّن أن الهدف من تشييد الطرق بمواصفات الجودة العالية هو ترشيد موارد الدولة وتوفير بنى تحتية جديدة للمواطنين بعمر افتراضي ثابت وطويل ومضمون .
معالي الوزير أكد ان العمل والاشغال متواصلة في الشق المتعلق بالطرق من برنامج الأولويات وأن البرنامج مكون من 19 محور والأعمال والأشغال جارية في 17 منها ومحوران ستبدأ فيهما الأشغال بشكل سريع بعد التغلب على بعض العراقيل ..
معالي وزير التجهيز والنقل أكد أن الطرق الجديدة تنفذ بتنسيق كامل مع القطاعات الوزارية المعنية بغية تفادي الاختلالات وتفادي اي تأثير على العمر الافتراضي معطيا التعليمات بتسريع الأشغال والانتهاء من الأشغال قبل الآجال المحددة ..

يذكر أن معالي الوزير كان مرفوقا خلال الزيارات التفقدية بالسلطات الإدارية في ولايات انواكشوط الجنوبية والشمالية كل في منطقته والأمين العام للوزارة السيد صدفي ولد سيدي محمد والمدير العام للبنى التحتية الطرقية والمديرة العامة للمختبر الوطني للاشغال العمومية والمدير العام لشركة الاشغال والنقل والتنظيف والصيانة والمدير العام لشركة تنفيذ الاشغال بالمواد المحلية وعدد من أطر القطاع .

عن admin

شاهد أيضاً

تغييرات في قيادات الحرس الوطني

أجرى القائد العام للحرس الوطني الفريق محمد الشيخ ولد محمد الأمين الملقب “ابرور” تغييرات طالت …