الأحد , سبتمبر 20 2020
الرئيسية / أخبار / حملة تحسيسية لحماية المراعي في ولاية الحوض الشرقي

حملة تحسيسية لحماية المراعي في ولاية الحوض الشرقي

جكني ,  18/12/2016  –  أشرف والي ولاية الحوض الشرقي السيد محمد ولد محمد الأمين ولد بلعمش أمس السبت في بلدية اعوينات ازبل التابعة لمقاطعة جكني على إطلاق حملة تحسيسية ضد الحرائق وذلك بحضور بعثتين من وزارتي الداخلية واللامركزية والبيئة والتنمية المستدامة.

وأكد الوالي خلال اجتماع مع السكان، على ضرورة الوعي التام بخطورة الحرائق ونشر المعلومات والتوعية لمواجهتها وتجنب المسلكيات التي قد تؤدي إلى اشعالها، وتثقيف المواطن بأهمية الحفاظ على المخزون الرعوي.

واضاف ان الدولة تخصص لقطاع البيئة إمكانات ضخمة لقناعتها بأهميته ودوره الحيوي في حياة المواطنين، مما جعلها تصرف مبالغ طائلة للحفاظ على المراعي عن طريق شق آلاف الكيلومترات من الطرق الواقية.

وأبرز أن ولاية الحوض الشرقي تحتوي على مخزون رعوي كبير يعد ثروة هامة تجب صيانتها والمحافظة عليها، ولن يتحقق ذلك إلا بتضافر جهود الجميع وتحسيس وتعبئة السكان المحليين وتحذيرهم من إشعال الحرائق خاصة سكان الأرياف.

وقال إنه ستتم إعادة شق بعض الطرق الواقية من الحرائق التي سبق شقها والبدء في شق طرق أخرى في مناطق جديدة، حيثما وجدت مساحات رعوية تستدعي ذلك.

وطالب الوالي عمد ووجهاء الولاية بتفعيل اللجان المحلية وحثهم على مضاعفة الجهود للحفاظ على البيئة خاصة المراعي.

وحضرت فعاليات انطلاق هذه الحملة التحسيسية، جموع من ساكنة الولاية وقادة الأجهزة الأمنية والعسكرية وبعض رؤساء المصالح الجهوية بولاية الحوض الشرقي.

المصدر : و.م.أ

عن admin

شاهد أيضاً

الحكومة تبدأ اجتماعها الأسبوعي بقصر الرئاسة

بدأت الحكومة الموريتانية اليوم الأربعاء اجتماعها الأسبوعي بقصر الرئاسة في نواكشوط. وترأس الاجتماع الرئيس الموريتاني …